علاج التخلص من الحسد بالقران

Sayed Wagdy
الصفحة الرئيسية
علاج التخلص من الحسد بالقرآن ، الحسد هو تمنى زوال النعمة التي أنعم الله بها على خلقه ، سواء نعمة في الدين او الامور الدنيوية ام يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله ، وقد حذر الرسول صلى الله عليه وسلم من الحسد وعواقبه إياكم والحسد فإن الحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب او العشب ، وقد نهانا الرسول صلى الله عليه وسلم عن الحسد حتى حافظ على مجتمعنا لا تباغضوا ولا تحاسدوا ولا تدابروا ولا تقاطعوا وكونوا عباد الله إخوانا ولا يحل لمسلم ان يهجر اخاه فوق ثلاث .
تفسيرات قرآنية : تفسير قراءة سورة الملك

علاج التخلص من الحسد بالقران


ما هي أسباب الحسد ؟
العداوة حيث عندما يكره شخص ما شخص آخر عاده  يتمنى له الأذى باي شكل ، حيث ان العداوه تؤدي الى الحقد والشماتة والانتقام ، كما ان الفخر والإعجاب بالنفس من أسباب الحسد ، حيث ان الشخص الذي ينعم او السلطة والسطوة ينظر لمن حوله نظرة  دونية .

حب الجاه والسلطة 

من أسباب الحسد حيث حب تلك الأمور ، قد يدفع الانسان الى الحسد على من هم افضل منهم ، حيث يشعر بلغم كلما تقدم عليه سواء في العلم او الثقافه او الثروه ويتمنى زوالها منه .

أعراض الحسد 

هناك بعض الاعراض تظهر على الشخص المحسود ، ومنها الشعور بصداع شديد معهد تنميل والم  جزئيه الصعوبة في السيطرة على الافكار وعمل العقل بقوه و بصورة مستمرة حدوث حالة من الجنون ، ومنها حدوث حالة فقدان الذاكرة الجزئي التحدث الى النفس والضحك بدون سبب .

عدم الإحساس بالسعادة والتعصب والخوف والقلق 

تعتبر أيضا من أعراض الحسد ايضا عدم الاحساس بالسعاده مهما حدث او فعلت مع عدم الاهتمام بالحياة ، مع إحساس مستمر بالصراع و مواجهه مشكلات كثيرة على المستوى الاجتماعي والعملي ، وعدم القدرة على الوفاء بالوعود الشعور بالعصبية بشكل مستمر والخوف والانطواء بالنفس السلبيه والاحساس الدائم بالإحباط ، وعدم الإحساس بمحبة  الآخرين .

الشعور بالتعب المستمر والأرق والأحلام المستمرة 

الأرق وعدم القدرة على النوم بشكل طبيعي مع زيادة معدل ضربات القلب عن الطبيعي ، حدوث الكوابيس بشكل مستمر ، مثل رؤيه الكلاب السوداء والثعابين والنار والدم والفئران واستحلي والنمل والعظام والأطفال ، ورؤية الآخرين بشكل قبيح وبشع الإحساس بآلام شديدة في الجسم والرقبة والكتف .

حودث بعض الإضطرابات بالمعدة 

حدوث مشكلات متكررة بالمعدة والأمعاء ، مثل الإمساك والتهابات المعدة الشعور ببعض الأمور الغريبة ، مثل شم روائح كريهة او رعشه الإحساس بالوخز  في اماكن متعددة من الجسم والإحساس بثقل في الساقين والم في الكلى ، وحدوث بعض المشكلات في العلاقات الحميمة بين الأزواج ، وعدم القدرة على الالتزام بالصلاة والاستماع للقرآن وشحوب واصفرار في الوجه كل هذه من اعراض الحسد .

علاج الحسد بالقرآن 

لكل داء دواء ، ويعتبر الحسد داء أو ابتلاء ، ولكن جعل الله له العلاج والدواء من آياته  الكرية وذكره والدوام على عباده في الصلاة والوضوء ، كما نبهنا رسول الله بتواجد الحسد أنبهنا أيضا بعلاجه .

المداومة على ذكر الله 

تعتبر المداومة على ذكر الله وعلى قراءة الأذكار في الصباح والمساء يوميا ، فإن الله هو خير حافظ مع كثرة الاستغفار ، وان الالتزام بتلك العادة تحفظ الشخص من الحسد ومن كل شر وصفات تكتسب الكثير من الحسنات .

الرقية الشرعية 

هناك العديد من الآيات القرآنية التي يتم تلاوتها للعلاج من الحسد ومنها :
1 - سورة الفاتحة .
2 - آية الكرسي .
3 - أول خمس آيات من سورة البقرة .
4 - سورة الملك .
5 - سورة الإخلاص .
6 - وسورة الفلق ، سورة الناس .
تساعد قراءة هذه السور على التخلص من الحسد .

حماية الأطفال من الحسد 

من الممكن أن يتأثروا الأطفال بالحسد كثيرا ، لذلك يجب أن نقوم بحمايتهم وفقا للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فقد كان يستعيذ الحسن والحسين ، ويقول أعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه .

الوضوء يحمي من الحسد 

يساعد الوضوء من علاج الحسد ، لذلك يجب أن نكون في أغلب الوقت أو كل الوقت على وضوء وطهارة وأداء الصلاة في أوقاتها ، وخاصة صلاة الفجر وقراءة المعوذتين ، وفي حال معرفة الحاسد يجب أن يقوم المحسود بالوضوء بماء وضوء الحاسد ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( العين حق ولو كان شئ سابق القدر سبقته العين وإذا استغسلتم  فاغسلوا ) رواه مسلم ، وعن عائشة رضي الله عنها قالت ( كان يؤمر العائن فيتوضأ ثم يغتسل منه المعين ) .

شاركنا من خلال : من علامات الحسد في البيت

الكتمان علي الأمور الشخصية للحماية من الحسد 

يجب أن تقوم بكتمان أمورك والمحافظة على أسرارك لكي تقي نفسك من الحسد ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( استعينوا على إنجاح الحوائج بالكتمان ، فإن كل ذي نعمة محسود ) .

تذكر نعم الله عليك 

عند رؤية ما تستحسنه عند شخص آخر يجب أن تقول ما شاء الله ولا حول ولا قوة إلا بالله ، ثم نقوم بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وقول الله أكبر ثلاث مرات ، وبذلك نتستطيع معالجة فتنه العين وإبعاد النفس عن الحسد ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إذا رأى أحدكم نفسه أو ماله أو من أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة فإن العين حق ) .

الانتظام في قراءة القرآن الكريم وقاية من الحسد 

يجب أن نحرص على قرأه القرآن الكريم ومنه المعوذتين ، والإخلاص قبل النوم ، ويجب المواظبة على قرأه سورة يس ، والرحمن ، الجن ، والملك  في الصباح  ، أما في المساء يقرأ سورة الصافات ، الدخان ، الملك ، والمعارج .
ملخص القول .
بعلم من الحق سبحانة وتعالي ، أخبرنا نبينا الكريم سيد الخلق ، بتواجد الحسد ويجب الحظر منه وكما أعلمنا به أعلمنا أيضا بالوقاية من والتخلص من ، بقرائة القرآن الكريم ، بذكر الله ، بالوضوء المستمر بالصلاة في أوقاتها .
google-playkhamsatmostaqltradent