recent
أخبار ساخنة

رؤية العلماء في المنام لابن سيرين

Sayed Wagdy
الصفحة الرئيسية
تفسير رؤيه العلماء في المنام لابن سيرين ، العالم هو الشخص الذي يمتلك وفق واسعة  من العلوم في مجال علمي معين ، مثل : علوم الدين او الرياضيات او الفيزياء او غيرها.

اما القاص  فهو الشيخ المثقف تاريخيا والذي يروي القصص والروايات الحسنة و الصحيحة للغير بهدف اخذ العبرة والموعظة منها.
رؤية العلماء في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية العالم في المنام لابن سيرين

يقول الإمام ابن سيرين عن رؤية العالم في المنام ترمز إلى الشخص الناصح والمعالج للقلوب من امراضها وقسوتها الذي يدعو الناس إلى الفضيلة ، واتباع الخير والعمل به وتجنب المنكر والانتهاء عنه.

وقيل بان الشخص الذي يرى في حلمه بانه يتحدث الي الناس ببعض الأمور العلمية المجهولة له وان هذا الرأي لم يكن من أهل العلم في الواقع.

فان هذه الرؤيا تشير إلى العزلة والمرض الذي يصيبه والضيق الذي يعيش فيه هذا الرأي واقعه حتى ينتج هذا الشخص إلى الله تعالى بالدعاء ويطلب منه الفرج و رفع الكرب.

تفسير رؤية التحدث إلى الناس بحكمة

في حالة من يرى في منامه انه يتحدث الي الناس ببعض الأمور المتزنة  والحكيمة  ويعذبهم ويذكرهم بالله عز وجل ، فان هذه الرؤية تشير إلى ثلاث أمور مختلفة حسب الحال الذي يكون عليه الرائي في الواقع الأمر الأول.

في حالة إذا كان الرائي مريضا في الواقع ، فإن هذه الرؤيا تدل على الشفاء من المرض والعافية التي يتمتع بها الرائي .

إذا كان الرائي عليه دين

في حال كان الرائي مدينا وعليه بعض الديون للناس ، فان هذه الرؤيا تدل على انقضاء هذه الديون والعون والمساعدة التي يرسلها الله سبحانه وتعالى لهذا الشخص من اجل سداد الديون.

في حال كان الرائي  قد تعرض لظلم بعض الأشخاص في الواقع ، فإن هذه الرؤيا تشير إلى تمكن الراي من ظالميه واسترداد حقوقه ونصره على هذه الفئة الظالمة .

تفسير رؤيا العالم المسلم في المنام

يعتبر رؤيا العالم المسلم في المنام إشارة إلى المكان العالية ورفعه أشياء وعلو القدر وذكر الحسن ،  والذي يرى في حلمه مجموعة من العلماء ، فإن هذه الرؤيا تشير إلى زيادة الرائي والتوسع في تحصيل العلوم المختلفة.

تفسير رؤيا الحكماء في المنام

في حالة من رأي الحكماء في الحلم هذه الرؤيا ، تدل على زيادة والاجتهاد في الوعظ والنصيحة وتقديمها لأهلها في الحياة الواقعية.

الشخص الذي يرى في حلمه بأنه أصبح فقيها في الدين ويفتي الناس من مسائل الدين و يستشيرونه بها ويشير عليهم وهو ليس أهلا لهذه المكان في الواقع ، فان هذه الرؤية  تشير إلى المصيبة والابتلاء الذي يقع فيه هذا الشخص واقعا.

تفسير رؤية أنه يروي القصص في المنام

القاص هو الشخص الصالح الحسن الذي يرى في حلمه انه يقص القصص والروايات الحسنة على  جمع من الناس  ويعظهم به ويذكرهم بالله عز وجل,

فإن هذه الرؤيا تشير إلى  الطمأنينة والأمان الذي يرزق به الرائي و ينعم به من بعد أن إصابته فزعة أو خوف في اليقظة ، والتاجر الذي يرى في حلمه القاص.

وهو يقص القصص على الناس ، فإن هذه الرؤية تدل على الوقاية من الخسارة والخلاص من المشاكل والعقبات التي تواجه هذا التاجر في الحياة الواقعية.
تعتبر رؤية العلماء في المنام من الرؤي المحمودة ، وتدل على اتباع الخير ويرمز إلى الشخص الناصح والمعالج للقلوب من امراضها وقسوتها.
author-img
Sayed Wagdy

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Mohamed laghdaf photo
    Mohamed laghdaf9 مارس 2021 في 11:11 م

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أنا رأيت في منامي أنني في الجهاد برفقة أبن تيمية

    حذف التعليق
    • Unknown photo
      Unknown14 أبريل 2021 في 8:25 ص

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياشيخي العزيز رأيت في المنام انني مع جماعة وعندما جاء عالم بلدنا سلم على وحدي فقط

      حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent