recent
أخبار ساخنة

دعاء حفظ البيت والاهل والمال من كل مكروه

Sayed Wagdy
الصفحة الرئيسية
دعاء حفظ البيت والاهل والمال من كل مكروه  ، فضل الدعاء أهمية الدعاء يكمن في حقيقته يقوى العلاقة بين الانسان وربه للتقرب اليه في التوسل والالحاح في طلب مسألته.

الدعاء هو عبادة في الإسلام تقوم على مسألة المرء لربه فهو يعتبر من افضل واحب العبادات إلى الله ، فقد قال صلى الله عليه وسلم : " الدعاء هو العبادة ثم قرأ ".

وقال ربكم ادعوني استجب لكم ان اللذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين". 
دعاء لجلب الحظ والرزق
دعاء حفظ البيت والاهل والمال من كل مكروه
لذلك يجب على المسلم الإكثار من الدعاء لزيادة التقرب من الله وتقوية الصلة بين العبد وربه.

كما يجب أيضا ملازمة الدعاء في كل وقت وكل حركة لنا يوميا حتى يحفظنا الله من كل سوء وشر لاستشعار معية الله في كل وقت.

أدعية لحفظ البيت والاهل والمال من كل مكروه

جاء رجل إلى الصحابي أبو الضراء فقال يا أبا الضراء ادرك دارك فقد احترقت فرد عليه لم تحترق لأني سمعت الرسول عليه الصلاة والسلام ، يقول من قال حين يصبح هذه الكلمات.

( اللهم انت ربي لا اله الا انت عليك توكلت وانت رب العرش العظيم ما شاء الله كان وما لم يشاء لم يكن لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم اعلم ان الله على كل شيء قدير. وان الله قد أحاط بكل شيء علما اللهم اني اعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابه انت اخذ بناصيتها ان ربي على صراط المستقيم ).

لم يصيبه في نفسه ولا اهل ولا مالي شيء يكره وقد كنت ها اليوم ، ثم قال للجالسين حوله انهض بنا فعلموا معه فانته إلى داره وقد احترق وما حولها ولم يصبها شيء.
اللهم رب السموات السبع

دعاء تحصين النفس والاهل

رب يا خالق الخلق وخالق كل شيء ، انا أحدا من عبادك استودعك نفسى وأهلي ، وانا على ثقه ويقين بانك خير حافظ.

اللهم انى اسألك ان تحفظني انا وأهلي من الفتن ما بطن منها وما ظهر، رب نقنا من الخطايا ومن الذنوب واحفظنا من وساوس الشيطان ونجنا من كل شر فأنت خير السند يا الله.

اسألك يا الله بعدد اسمائك الحسنى ، واسألك باسمك الأعظم واسألك بقدرتك وغفرانك لعبادك ان تغفر لي ولأهلي تحفظنا من الشرور وتبعدنا عن المعاصي والذنوب.

تحصنت بربى خالق كل شيء واعتصمت به وتوكلت عليه وفوضت امرى اليه ان يدفع عنى شرور الدنيا ومصائبها من غير حول منى ولا قوة فالله حسبي ووكيلي وبيده كل شيء.

دعاء الخروج من المنزل

في سنن ابى داود والترمذي والنسائي وغيرهم عن انس رضى الله عنه وارضاه قال.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من قال -يعنى من خرج من بيته- بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة الا بالله؛ يقال له: كفيت ووقيت وهديت وتنحى عنه الشيطان ".

قال الترمذي : حديث حسن زاد أبو داود في روايته فيقول يعنى الشيطان لشيطان اخر- كيف لك برجل قد هدى وكفى ووقى.

وروى في كتابي ابن ماجه وابن السنى عن ابى هريرة رضى الله عنه وارضاه ان النبي صلى الله عليه وسلم كان اذا خرج من منزله قال " بسم الله التكلان على الله لا حول ولا قوة الا بالله ".

في رواية ابى داوود : " ما خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم من بيتي الا ورفع لاطرفه إلي السماء فقال: اللهم انى اعوذ بك ".

دعاء الدخول إلى المنزل

روى في كتاب الترمذي عن انس رضى الله عنه وارضاه قال : " قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " يا بنى اذا دخلت على اهلك فسلم تكن بركة عليك وعلى اهل بيتك ، " حديث صحيح.
وفى سنن ابى داود عن ابى مالك الأشعري رضى الله عنه وارضاه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " اذا ولج الرجل بيته فليقل. اللهم انى اسألك خير المولج وخير المخرج باسم الله ولجنا وباسم الله خرجنا وعلى الله ربنا توكلنا ثم ليسلم على اهله ".
google-playkhamsatmostaqltradent