قراءة اية الكرسي في المنام من الخوف

قراءة اية الكرسي في المنام من الخوف ، من الرؤى التي اهتم بها الفقهاء المفسرون في الرؤيه الخاصه بمشاهدة الحالم القران الكريم بشكل عام و آية الكرسي بشكل خاص ، واهتم ابن سيرين بتأويل جميع ايات وسور القران الكريم ، وكل سوره ولها دلاله مختلفه عن الاخرى في الحلم ويوجد تفسيرين لظهور ايه الكرسي في المنام .

قراءة اية الكرسي في المنام من الخوف

التفسير الأول : قراءة اية الكرسي في المنام من الخوف

عندما يقرا الحالم تلك الآية الكريمة في منامه في هذه علامه على ان الله اعطانا نعمه التفكير والذكاء بالإضافة الى انه مصان من أي مكائد أو اذي من الاخرين و هاتين النعمتين من اعظم النعم التي يعطيها الله للإنسان ، النعمة الأولي : هي القدرات العقلية المرتفعة وستجعل صاحبها في احسن حال لأنها تضم معها الحكمة وحسن التصرف والقدر على التخطيط، اما عن النعمة الثانية وهي الحفظ والصيانة الإلهية  فستكون سبب في ستر الحالم وابتعاده عن كل اعدائه ولن يقوي احد على الحاق الضرر به ابدا .

وهذه الرؤيا تدل على ضرورة الاهتمام بعباده الله وعدم التكاسل عنها لأنه اذا كان الحالم اطمئنان ان الله اعطاه هذه النعم وبدا يغفل لعبادته فالله قادر بين ليله وضحاها ان يزيل هذه النعم من حياته ، ولذلك يجب على الراي ان يسعى لامتلاك درجات اعلى من درجات التدين والتقوى حتى ينال نعم اكبر واكثر من التي معه

التفسير الثاني : قراءة اية الكرسي في المنام من الخوف

في حاله اذا شاهده الرائي مجموعه من البشر وكان هو يجلس بينهم ويتلو هذه الآية الكريمة عليهم وايه الكرسي في الرؤيا محمود، وتؤكد انه انسان معافا وجسده سليم ، ويقول ابن سيرين ان الرائي سيكون خاليا من أي آفات وان قلبه خاوي من الأذى والاحقاد وتمني الحزن للآخرين .

قراءة آية الكرسي لطالب العلم

تعتبر قراءه ايه الكرسي لطالب العلم في المنام من الرؤى المحمودة للغاية ، و تدل على انه لو كان يمتلك درجه واحده من درجات العلم فان الله سيعطيه اضعافها ، واذا كان ينجح بدون تفوق فسيتذوق طعم التفوق والتميز ، واذا كان يرسب كثيرا لظروف شخصيه وصحيه فإن أيامه القادمة ستكون كلها نجاح وفرحه .

قراءه ايه الكرسي للمريض

تدل قراءه ايه الكرسي للمريض على الصحة والعافية فإن الله يعطي اشاره مؤكده من خلال الحلم بانه يتعاف بأذن الله والالم والحزن سيتحول لفرحه كبيرا ، و سوف يستمتع بقوه وجسديا كان يفتقدها كثيرا ، ومن كان يتمنى ان الله يعطيه الجاه والسلطان سينا له على المدى القريب اذا شاهد في حلم انه يتلو آية الكرسي .

تفسير حلم قراءه ايه الكرسي

يقول ابن سيرين ان الحالم الذي يقرا هذه الآية في حلمه سيكون من المحظوظين من اذا الشياطين ، واذا شاهد الحالم هذه الرؤية فهذا دليل على انه يقوم بفعل الخير في حياته بدون تفكير فهو يقوم بهذه السلوكيات ابتغاء مرضات الله ، وقراءه سوره البقرة بصوره عامه في المنام اشاره بان الرائي لديه ايمان شديد بالله سيقوده الى الصبر على الشدائد والابتلاءات .

وكلما صبر الانسان على المحن كلما ازداد درجات ايمانه عند الله ، و سوف يستمتع بالجنه بعد موته ، وقراءه ايه الكرسي او اجزاء من سوره البقره علامه على استمتاع الحالم بميراث قادم علما بانه سيء فخذه بعد فترات طويله من العراك بين افراد العائله المشتركين في هذا الإرث.
  الأكثر تفسير : سورة يس لقضاء الحوائج
وفي حاله اذا كان الرائي في منزله في المنام و حلم بانه يقرا تلك الآية فهذي علامه بحفظك لأفراد البيت من العين وحمايه أجسادهم وحياتهم من اعمال السحر العينة 
google-playkhamsatmostaqltradent