recent
أخبار ساخنة

تفسير الوضوء في المنام للإمام الصادق

Sayed Wagdy
الصفحة الرئيسية
تفسير الوضوء في المنام للإمام الصادق ،  يعتبر الوضوء هو الخطوة الأولى في أداء الصلاة ،  وهو شرط ضروري لكل انسان ينوى أداء فرائضه.

ولذلك تعتبر رؤيه الوضوء من الرؤى التي تعبر عن الكثير من الدلالات والرموز.

وتعتبر رؤيه الوضوء في المنام دليل على التطهر من الذنوب والتحرر من القيود ، وزوال المشاكل والهموم وانتهاء الكثير من الازمات التي تعطلت الشخص عن استكمال اعماله واتمام مشاريعه.
تفسير الوضوء في المنام للإمام الصادق

تفسير حلم الوضوء في المنام للإمام الصادق

في حاله اذا كان الشخص مهموم او مكروب او شاهد  انه توضأ واكمل وضوئه في المنام ، هذا يدل على تفريج الهم وذهاب اليائس عن القلب وتبدل الضيق للفرج والفرح .

اما اذا كان الرائي مديونا او مريضا ، فان هذه الرؤيا تدل على سداد الديون وانهاء حاله الفوضى والتأزم  التي يعيش فيها الرائي والتعافي من الامراض وعوده الأمور لشكلها الطبيعي.

اما في حاله اذا راي الشخص انه يتوضأ بماء صافي ، فهذا يدل على الخير والبركة والمغفرة في الرزق والحصول على المنافع الغنائم وتغير الأحوال للأفضل ، واستقبال الكثير من التحولات التي تنقل الشخص لحال اخر غير الذي كان عليه.

اما في حاله اذا راي الشخص انه يتوضأ باللبن او العسل فهذا يدل إلى شده الايمان وحسن تدين المرء ، والعمل الصالح والسير على انها القويم وأداء الفرائض ، والسنن النبوية.

تدل رؤيه الوضوء على بث روح الطمأنينة في قلب الراي وتبدل مخاوفه واحزانه ، وتدل على الشعور بالأمان والسرور و انتهاء فتره حزينة من عمره والنجاة من مخاطر. وسرور كانت تحيط به والتحرر من عذابات الدنيا ومكانتها. ونجاح امر ما كان يخطط له.

تفسير رؤيه الوضوء في الأماكن المقدسة

تدل رؤيه الوضوء في الأماكن المقدسة علي الغنائم العظيمة ونيل المنافع والارباح وتحقق الأمان والامنيات التي طال انتظارها ، وعوده شيء ما يقدرك من قال أوضاع منذ فتره طويله ولم تستطع استعادته.

اما في حاله اذا راي الشخص انه توضأ وكان في الأساس على وضوء ، فهذا يدل على الخيرات والنعم التي لا تعد وهذا بمثابه نور على نور. وقد جاء في الخبر ان الوضوء على الوضوء نور على نور.

ومن توضأ في منامه فهذا يدل إلى نيل المقاصد وقضاء الحاجات وتحقق الامنيات وزوال المصائب والكوارث وبلوغ الأهداف والوصول إلى الغايات الكبرى.

اما في حاله اذا كان الوضوء بماء بارد ، فهذا يدل على انتهاء الازمات وتجنب مواطن الفقر وتحقيق قدر كبير من الأمان وذلك بتوفير احتياجات اليوم والغد والعمل من اجل ازاحه الأعباء والهموم.

تفسير رؤية المرض يتوضأ

إذا رأى المريض نفسه يتوضأ في الفراش في المنام ، فهذا يعني الانفصال عن زوجته أو صديقه المقرب. الوضوء داخل المنزل في المنام يعني أن المرء سينتقل إلى منزل جديد. 

الاغتسال في الشارع أو السوق في الأماكن العامة أو في الحمام في المنام يعني فضيحة وخسارة ونقمة. 

إن الوضوء على شاطئ البحر أو في منطقة الوضوء في المنام يعني تبديد خوف المرء أو حزنه أو ضيقه. الوضوء أثناء الوقوف فوق رأس الصديق في المنام يعني أن ترثه.

تفسير حلم الوضوء والاغتسال

الاغتسال وإتمامه بالاهتمام بالتفاصيل في الحلم يعني إشباع حاجات المرء. إن الوضوء الثاني لأداء الصلاة دون الحاجة إلى ذلك في المنام يعني زيادة في نور المرء. 

الوضوء باللبن أو العسل في المنام ديون. الوضوء عمل لائق في كل الأديان. إنه حارس ورأفة وتأكيد للحماية الإلهية وحصانة من العقوبة. 

إن الوضوء لأداء الصلاة في المنام يعني الدخول في رعاية الله مما يخافه المرء. وقد ورد في الأحاديث التي قالها الله تعالى لموسى عليه السلام: "إذا وقع عليك خوف فاغتسل ووجّه أهلك إلى سر الصلاة".

تفسير رؤية شخص ما يتوضأ

رؤية الصديق وهو يتوضأ على رأسه في المنام يعني الأذى أو الفضيحة التي سيحدثها مثل هذا الصديق. 

كما أن الوضوء في الحلم يعني تبديد المخاوف أو التعافي من المرض أو سداد الديون أو التوبة من الخطيئة. الوضوء بالماء الساخن في الحلم يعني المرض. 

إن الرغبة في الوضوء وعدم إيجاد الوسائل المناسبة لأدائه في المنام تعني فشل المشروع أو مواجهة الشدائد. (انظر أيضا التيمم ، التشريع ، الصلاة ، الحمام الطقسي).

الاغتسال داخل نفق ، أو أخذ حمام طقسي كامل في المنام يعني استعادة شيء مسروق. والوضوء والصلاة في المنام يعني الراحة من الضيق والشكر لله تعالى على رعايته وهديه. 

إذا رأى التاجر نفسه يصلي في المنام دون وضوء ، فهذا يعني أنه دخل في مشروع تجاري بدون رأس مال. إذا رأى العامل هذا الحلم ، فهذا يعني أنه ليس لديه منزل يؤويه. 

إذا رأى الحاكم هذا الحلم ، فهذا يعني أنه ليس لديه جنود لحمايته.

معني  الوضوء للإمام الصادق

يقول الامام الصادق ان رؤيه الوضوء تدل على الفرج وتفريج الهموم وانتهى الاحزان وزوال المشاكل والنجاة من المخاطر والشدائد ونجاح المخططات ، و إتمام الاعمال.

ومن كان له حاجه عند الله ، فان هذه الرؤية تعتبر مؤشر على نيل حاجاته ومن كان له حاجه عند الله.

فان رؤيه الوضوء في المنام تدل على قضاء الحاجه والطمأنينة وتدل على الراحة والسكينة ، والشعور بقدر كبير من الاستقرار بعد فتره من المشاكل.

اما في حاله اذا راي الشخص انه يتوضأ بما لا يصح به الوضوء فهذا يدل إلى الضيق والغم وكثره المصائب والصعاب والمرور بأيام تكثر فيها الأعباء والاثقال.

تفسير رؤيه الوضوء بماء البحر

في حاله ازاي شاهد الراي انها يتوضأ من ماء البحر فهذا يدل إلى العودة إلى الله والتوبة الصادقة ، وصفاء النية وتخليص النفس من شهوات الدنيا والتطهر من الرذائل والذنوب والاستقامة.

اما في حاله اذا راي الشخص انه يتوضأ من ماء البئر ، فهذا يدل إلى أداء الفرائض وحسن الطاعة والصبر على البلاء ولين القلب وكثره السفر والترحال لطلب الحق ومصاحبه اهله وجهاد و تزكيه النفس.
اما في حالة اذا شاهده الشخص انه يتوضأ بماء مكدر او حار ، فان هذه الرؤيا تدل على الضيق والهم ،  وكثره الاحزان وتوالي المشاكل والأزمات.
google-playkhamsatmostaqltradent